logo
شركة مايكروسوفت تخص كلية التجارة جامعة عين شمس بخدمات مميزة

 

أعلن المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بجامعة عين شمس الدكتور محمد حسن عبد العزيز، عن الاتفاق مع شركة مايكروسوفت على بدء إطلاق خدمات مميزة لطلاب كلية التجارة بالجامعة، مؤكدا أن تلقي الاستفسارات من الطلاب والتعريف بهذه الخدمات سيتواصل حتى يوم الخميس 28 فبراير الجاري، وذلك حرصا على تحقيق أكبر استفادة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

يأتي ذلك بالتعاون مع عميد كلية التجارة أ.د خالد قدري، ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث أ.د.هيام وهبة، تحت رعاية رئيس الجامعة أ.د عبد الوهاب عزت، وأ.د عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وأ.د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والمدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات د. محمد حسن عبد العزيز، وبإشراف أمين عام الجامعة أ. سمير عبد الناصر.

 

 وانطلقت اليوم في كلية التجارة جامعة عين شمس ورشة عمل حول شركة مايكروسوفت والخدمات التي تقدمها الشركة للجامعة بشكل عام، والمميزات الكبيرة التي خصت بها كلية التجارة.

وبدأ فريق عمل شركة مايكروسوفت اليوم الثلاثاء بتسليم جميع الطلاب في كلية التجارة البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بكل طالب، والرقم السري الخاص بهم، والذي يمكنهم من الحصول على جميع برامج وخدمات شركة مايكروسوفت مجانا.

وكشف المسؤول التكنولوجي لقطاع التعليم بشركة مايكروسوفت المهندس عبيد عاطف عبيد عن ميزة مقدمة لجميع مستخدمي البريد الإلكتروني الرسمي في جامعة عين شمس، وهي مجموعة من التدريبات أو الكورسات المجانية للتعرف على كيفية استخدام جميع برامج مايكروسوفت، مشيرا إلى برامج مجانية أخرى يمكن الاستفادة منها في مجال التكنولوجيا بشكل عام، لافتا إلى إمكانية الحصول على كل هذه الكورسات من خلال الروابط التالية :

 

Aka.ms/365trainingcenter

لتنزيل جيمع برامج مايكروسوفت مجانا

Aka.me/devtoolsforteaching

وللتسجيل للحصول على البريد الإلكتروني الرسمي 

وللدخول على صفحة تسجيل الإيميل الشخصي 

وجدد عبيد الذي حاضر في ورشة العمل، التأكيد على أن جميع طلاب كلية التجارة أصبح لديهم بريد إلكتروني وما عليهم إلا التواصل مع فريق مايكروسوفت في الكلية، أو التواصل مع وحدة   IT في الكلية للحصول عليه.

كما أكد عبيد أن جميع البيانات الموجودة على برامج مايكروسوفت مؤمنة بالكامل ولا يمكن اختراقها أو ضياعها لأي سبب كان، كما أن المساحة لكل مستخدم غير محددة بمساحة معينة.

وتحدث عبيد خلال الورشة باستضافة عن برنامج one note الذي يوفر العديد من المميزات لطلاب كلية التجارة خاصة في العمليات الحسابية.

كما تحدث خلال ورشة العمل التي أقيمت في كلية التجارة والتي استهدفت أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة كيفية استخدام هذا البرنامج في متابعة أعمال الطلاب، وتكليفهم بواجبات معينة، إضافة إلى توزيع معلومات لجميع الطلاب من خلال ضغطة زر واحدة، وكيفية توفير معلومة لطالب معين دون الإشارة لباقي الطلاب بشكل سريع وسهل أيضا.

ونوه إلى الخدمات الجديدة التي أضيفت لبرنامج power poinet من حيث عرض الموضوعات بخاصية 3D إضافة إلى توفيره إمكانية تنظيم الموضوع واقتراح أبرز العناوين والمحاور المفترض تناولها.

وفي كلية التجارة تحدث مدير مشروع المكتبة الرقمية ومدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية التربية النوعية الدكتور هاني شاكر عن الخدمات التكنولوجية المهمة التي عممت في كلية التربية النوعية بالاستفادة من البريد الإلكتروني الرسمي، مشيرا إلى النجاح الكبير الذي حققته هذه التجربة التي دعمتها عميدة الكلية أ.د أماني حنفي، وهو ما دفع عدد من كليات الجامعة للمطالبة بتعميم بعض هذه البرامج في عدد من كليات جامعة عين شمس، ومن بينها كلية التجارة التي ستبدأ فعلا في تفعيل عدد منها.

وتحدث شاكر عن عدد من البرامج المستخدمة في كلية التربية النوعية مثل (وميض، مستحقاتي، عاجل، ومضة سبيشيال، تذكير وغيرها)، لمزيد من التفاصيل عن كل هذه الخدمات وغيرها .

من جانبه أثنى أ.د خالد قدري على الخدمات التي أعلنت عنها شركة مايكروسوفت، مشيرا إلى أهمية تفعيل هذه الخدمات واستخدامها، واطمأن على سهولة حصول الطلاب على البريد الشخصي الخاص بهم من فريق مايكروسوفت بشكل فوري.

فيما أعربت أ.د هيام وهبة عن إعجابها بالخدمات التي أعلنت عنها شركة مايكروسوفت، مشيرة إلى مدى اهتمام الطلاب بالخدمات التي تقدمها الشركة لتحقيق أكبر استفادة منها.

وفي إطار استمرار سلسلة ورش عمل مايكروسوفت في جميع كليات الجامعة، نظمت اليوم الثلاثاء أيضا ورشة عمل في كلية الألسن، أكد خلالها عبيد على أن البريد الإلكتروني الرسمي الذي يحصل عليه الطالب في الكلية لا يتم إقفاله بعد تخرجه، ما يعني أنه سيستفيد من برامج مايكروسوفت المجانية حتى بعد تخرجه.

كما تحدث عن مميزات برنامج one note الذي يمكنه قراءة أي مادة مكتوبة من أي كتاب أو صورة بأي لغة، إضافة إلى إمكانية التواصل مع أكثر من شخص في وقت واحد يتحدثون أكثر من لغة كل بلغته.

 


May
لا يوجد اخبار