logo
جامعة عين شمس تكرم الطلاب المتفوقين رياضياً

كرّم أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. خالد قدري عميد كلية التجارة عدد من طلاب الكلية المتفوقين رياضياً من الحاصلين على مراكز رياضية متقدمة على مستوى العالم وعلى مستوى الجمهورية، وهم " الطالب محمد اللقاني الحاصل على المركز الثاني في بطولة العالم للكاراتيه والطالب هشام محمد الحاصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى لذوي القدرات الخاصة والطالب محمد رفعت الحاصل على المركز الثاني في بطولة الجمهورية للتنس الأرضي لذوي القدرات الخاصة".

جاء ذلك بحضور أ.سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة و أ.د. جيهان رجب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. هيام وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و د.حنان حسين مدير وحدة دعم الطلاب ذوي القدرات الخاصة.

وأوضح أ.د. نظمي عبد الحميد أن الجامعة تحرص على تكريم طلابها المتفوقين بمختلف المجالات ومن بينهم الطلاب من ذوي القدرات الخاصة، كما أن الجامعة تقدم دائماً لهم جميع سبل الدعم والرعاية بما يضمن استمرارهم في النجاح والتميز، وذلك بما يتماشى مع توجه الدولة في الاهتمام بفئة ذوي القدرات الخاصة .

وأشار أ.د. خالد قدري إلى أن كلية التجارة حرصت على تدشين وحدة لدعم الطلاب ذوي القدرات الخاصة بما يضمن تكيفهم مع البيئة الجامعية وتوظيف كافة الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة لتلبية احتياجاتهم وتنمية مهاراتهم.

وأضاف أن الوحدة تهدف لتقديم الدعم النفسي لهم واكتشاف مواهبهم وقدراتهم وعرض النماذج الناجحة والمميزة وتقديمها للمجتمع.