logo
ورشة عمل  بتجارة عين شمس لنظام  شمس للابحاث العلمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

افتتحت صباح اليوم  أ.د.هيام حسن وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية بكلية التجارة جامعة عين شمس  فعاليات ورشة عمل بعنوان "نظام شمس"،  تحت رعاية أ.د.خالد قدري عميد الكلية.

حيث اوضحت أ.د.هيام وهبه خلال كلمتها أهمية "نظام شمس" بالنسبة للسادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بالكلية ودوره في الارتقاء بالتصنيف العالمي للجامعة ،  وايضاً اهمية الاستفادة من الخدمات المتاحة من خلاله للإرتقاء بمستوي البحث العلمي في مصر كأداه مساعدة لإنتاج الأبحاث العلمية المشتركة بين الاساتذة و الباحثين سواء من نفس التخصص أو من تخصصات علمية مختلفة.

كما قدم د.محمد حمدي العليمي مدير وحدة شبكة المعلومات الجامعية عرضاً لكافة خصائص النظام و النواحي الفنية و التقنية اللأزمة للإستفادة من الخدمات التي يقدمها النظام،تتلخص في  كيفية إنشاء حساب علي نظام شمس بإستخدام البريد الالكتروني الأكاديمي،  وكيفية تسجيل البيانات الشخصية الأساسية للحساب،  و استعرض نبذة مختصرة عن أنواع الأبحاث المنشورة و الشركات الأكثر شهرة في مجال النشر وكيفية تبادل المعلومات بين الأنظمة، موضحًا كيفية تسجيل الأبحاث العلمية علي النظام.

كما تناول كيفية الحصول علي بيانات إحصائية عن النشر سواء للكليات أو الاساتذة و الباحثين،  و كيفية الإستفادة من خصائص النظام لرفع نسبة التفاعل علي الأبحاث المنشورة دولياً.

http://research.asu.edu.eg/jspui/image/registration.mp4


موضوعات مختارة
26
أكتوبر
المزيد>>
November
لا يوجد اخبار