logo
ورشة بهندسة بالتعاون مع جامعة إست البريطانية حول التخصصات البينية في الدراسة المعمارية والتوظيف

~~افتتح أ.د.أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس فعاليات مجموعة من ورش العمل بالتعاون مع جامعة إيست لندن، بالمملكة المتحدة بعنوان "التخصصات البينية في الدراسة المعمارية و التوظيف"، والتي نظمها مركز أبحاث العمارة والعمران البيئي بالكلية تحت رعاية أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، وبحضور أ.د. شريف حماد وزير البحث العلمي السابق، والمهندس سيف الله أبو النجا رئيس جمعية المعماريين اللذان قدما محاضرتي الافتتاح لورشة العمل، وممثلين من شركات التطوير العقاري لينضموا لمناقشة تأثير تلك المخرجات على آليات و القابلية للتوظيف.

وأكد أ.د.أيمن عاشور على أن إدارة كلية الهندسة تؤمن بضرورة ربط التعليم والتعلم بالتجارب العملية وشركاء الصناعة في تطوير المناهج وأساليب التدريس؛ حيث التعاون الفعال بين مختلف جهات العملية التعليمية والقائمين على سوق العمل من الركائز الأساسية لتطوير منظومة التعليم الهندسي في مصر.

كما تضمنت الفعاليات حلقات نقاشية ضمت أساتذة من كافة الأقسام العلمية بالكلية، أقسام العلوم الطبيعية والرياضية، وأقسام الهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربية بكافة فروعها.

ودارت حلقات النقاش مع أساتذة قسم الهندسة المعمارية للوقوف على المساحات المشتركة بين الأقسام والاتفاق على المحتويات المختلفة مع تنوع التخصصات التي يجب على خريج الهندسة المعمارية دراستها، والاشتراك والاتفاق على الأساليب الحديثة لتدريس تلك المناهج وربطها بالواقع العملي من خلال التدريس بنظام التعلم بحل المشاكل PBL


موضوعات مختارة
26
أكتوبر
المزيد>>
December
لا يوجد اخبار