logo
3 إبريل توقيع أول بروتوكول توأمة بين جامعة عين شمس ومستشفي السرطان بجامعة فودان الصينية

~~أعلن أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة بصدد توقيع بروتوكول توأمة مع مستشفى سرطان بجامعة فودان بالصين، وذلك في الثالث من إبريل القادم في تمام التاسعة صباحاً بقصر الزعفران بجامعة عين شمس .

يحضر توقيع البروتوكول أ.د محمود المتيني عميد كلية الطب أ. د أيمن صالح مدير المستشفيات جامعة عين شمس وأ.د علي الأنور مدير المستشفى التخصصي، ونخبة من أساتذة الاورام بالجامعات المصرية  .

وقد أوضح أ.د عبد الوهاب عزت أن مستشفى الأورام التابع لجامعة فودان الصينية، تعد من أهم مؤسسات أبحاث علاج الأورام في الصين، حيث تحوي على 1200 سرير وتقدم خدمات لـ 3 ملايين مريض كل عام، ويمكن توفير 2000 عينة مرضية يوميا. وسيعمل المستشفى الطبي التابع لجامعة عين شمس على تطوير مركز ابحاث الاورام من خلال نقل تجربة جامعة فودان عن طريق المشاركة والتعاون في تبادل المعلمين وتدريب الموظفين والتكنولوجيا وجوانب اخرى، إاى جانب رفع مستوى المركز الى نفس مستوى مستشفى جامعة فودان.

وأكد على أهمية إبرام اتفاقية تعاون بين جامعة عين شمس وجامعة فودان، والتي ستساهم في توثيق التعاون بين فريق البحث العلمي وادارة الشؤون الخارجية لكلا الطرفين، مما يعزز من التعاون الطبي الثنائي بين مصر والصين.

وأوضحت أ.د إسراء عبد السيد مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة عين شمس، أن توقيع هذه التوأمة - بين جامعة عين شمس ممثلة في مركز أبحاث السرطان ومستشفى السرطان التابع لجامعة فودان التي تعد ثاني أكبر الجامعات الصينية، تعد نقلة جديدة للجامعة في مجال الطب من ناحية، ومن ناحية أخرى نموذج فريد للتعاون بين مصر والصين لنهضة البحث العلمي .

جدير بالذكر أن مستشفى الأورام التابعة لجامعة فودان تشتهر بعلاج أورام الثدي، حيث تمتلك مختبر سرطان الثدي بشنغهاي، وتم دمج فرق الأبحاث المتخصصة من جراحة الثدي في مستشفى الاورام التابع لجامعة فودان، والمركز الطبي السريري لسرطان الثدي ومعهد أبحاث سرطان الثدي في شنغهاي.

وفي عام 2015 أجرى المستشفى 4200 حالة عملية جراحية لسرطان الثدي، كما بلغ عدد المرضى الذين تمت معالجتهم من مراحل سرطان الثدي المختلفة خلال الفترة من 2008 إلى 2015 حوالى 20085 مريض، وبلغ معدل المرضى الذين بقوا على قيد الحياة دون مرض خلال 5 سنوات 85.5 ٪، ووصلت مؤشرات علاج مرض سرطان الثدي إلى مستوى متقدم جدا عالميا


موضوعات مختارة
26
أكتوبر
المزيد>>
December
لا يوجد اخبار