logo
تكريم عميدة آداب عين شمس بالسفارة الكويتية بالقاهرة

~~شاركت أ.د. سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وعضو المجلس القومي للمرأة وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في الملتقى الثقافي الكويتي الأول للعام الأكاديمي 2017/2018 بعنوان "دور الحركة الثقافية الكويتية في العالم العربي" وذلك بمقر السفارة الكويتية بالقاهرة.

وشارك في الملتقي كل من أحمد رشيد المطيري الملحق الثقافي بالسفارة، الأستاذ الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون التعليم والطلاب، وذلك بحضور لفيف من الصحفيين و الإعلاميين و رجال الثقافة و أعضاء هيئة التدريس .

وأكدت أ.د. سوزان القليني خلال كلمتها على أنها ترتدي ثلاث قبعات فالأولي أنها عميدة كلية الآداب – جامعة عين شمس، وأكدت أنها ترى أن الحركة الثقافية بالكويت تحافظ على الهوية العربية والتراث العربي والثقافي واللغة، وأثنت على إصرار دولة الكويت على التدريس داخل الجامعات باللغة العربية، وذلك للحفاظ على اللغة.

أما بالنسبة للقبعة الثانية فهي عضوية المجلس القومي للمرأة، وأشادت القليني بحفاظ دولة الكويت على هوية المرأة الكويتية وتنمية مهاراتها وتقديم العديد من النماذج النسائية التي أثرت الحركات الثقافية بالكويت.

أما بالنسبة للقبعة الأخيرة وهي عضوية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فترى أن الإعلام الكويتي يحافظ على التراث العربي والثقافي من خلال ما يقدم بالإعلام مع الحرفية الكاملة لتكنولوجيا الاعلام وتقديم الموضوعات الهادفة .

وفي نهاية الملتقى قام معالي سفير دولة الكويت والملحق الثقافي بتكريم أ.د. سوزان القليني وبتقديم درع السفارة تقديرا لجهودها البارزة في العمل الاعلامي والأكاديمي والمجتمعي


موضوعات مختارة
06
يوليو
06
يوليو
المزيد>>
July
July 06,2018
July 06,2018