logo
مؤتمر صحفي لمحافظ الإسماعيلية و رئيس جامعة عين شمس قبيل إطلاق قافلة الجامعة التنموية الشاملة الخميس المقبل

يعقد كلا من  اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية وأ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس مؤتمرا صحفيا بمقر محافظة الإسماعيلية في تمام العاشرة من صباح يوم الخميس القادم الموافق 6 من أبريل الجاري؛ إيذانا بافتتاح القافلة التنموية الشاملة التي يطلقها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس إلى عزبة عطية الناظر مركز التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى الثامن من أبريل.

يحضر المؤتمر الصحفي كلا من أ.د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع .وأ.سمير عبد الناصر المشرف العام علي القافلة

إضافة إلى عدد من قيادات المحافظة و الجامعة وممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني المشاركة في القافلة .

و يعقب ذلك التوجه إلى مقر إقامة القافلة و الذي يضم عدد من العيادات الطبية و صيدلية لصرف الأدوية المجانية ؛ تحت إشراف أطباء متخصصين من كليات الطب و التمريض والصيدلة .

كما تضم أنشطة القافلة عدد من حملات التوعية و الندوات التثقيفية عن تاريخ مصر و الإنتماء وحب الوطن وقبول الآخر تحت إشراف أ.د. طارق منصور وكيل كلية الآداب ، إلى جانب عدد من الورش الفنية لتعليم الطباعة على الملابس و أعمال الصلصال والفخار تحت إشراف أ.د. أماني حنفي عميد كلية التربية النوعية و د. أيمن حبشي ود. سلوى رشدي.

فضلا عن أنشطة  محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة ، حيث يتم عقد امتحانات فورية للحصول على شهادات محو الأمية و كذلك دورات في مجال إعداد المدربين T.O.T ، بالإضافة إلى عقد دورة لإعداد معلم الكبار للشباب وطلاب الجامعات و قافلة إعلامية للتوعية بأهمية التعلم  وضرورة مكافحة الأمية تحت إشراف د. عاشور العمري مدير مركز تعليم الكبار.