logo
جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع جهاز حماية المستهلك

شهد    أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس توقيع  برتوكول تعاون بين الجامعة وجهاز حماية المستهلك ، حيث وقع اللواء  / عاطف يعقوب  رئيس جهاز حماية المستهلك  و كل من  أ. د إيمن عاشور عميد كلية الهندسة وممثلاً عنها  و أ.د. سوزان القليني عميدة كلية الاداب و المستشار الاعلامي لرئيس الجامعة وممثله عن كليتها  بروتوكول تعاون مع جهاز حماية المستهلك بقاعة أ.د.علاء فايز بقصر الزعفران بالجامعه.

 

 

وأكد أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة أن البروتوكول يأتي فى أطار تعميق أواصر التعاون بين الطرفين فى تبادل الخبرات الفنية ممثله فى كليه الهندسة والتوعوية ممثله في كليه الأداب بالإضافة الى استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتحقيق ضبط الأسواق وتحقيق العدالة الاجتماعية للمستهلك والتنمية الاقتصادية للبلاد وتقديم خدمة حكومية للمستهلك المصري بجودة عالمية .

وأشار اللواء / عاطف يعقوب رئيس جاهز حماية المستهلك الى أن البروتوكول يساعد علي تدعيم أواصر التعاون بين الجامعة وجهاز حماية المستهلك في إطار المزج بين العلم والعمل بغرض تيسير التعاون وتبادل الخبرات الفنية والتشريعية والقانونية وتبادل المعلومات والخبرات العلمية والتطبيقية بما يعود بالنفع علي العدالة الاجتماعية والاستفادة من العلم في المجالات العلمية ويشمل البروتوكول تقديم خطط لكيفية ضبط الأسعار والطرق الغير تقليدية لحماية المستهلك.

كما أكد على دور جهاز حماية المستهلك فى تطبيق القانون مضيفا أن تلك البرتوكولات يمكن من خلالها أرساء القاعدة الذهبية للجهاز الا وهى أن كل فرد فى المجتمع له حق وعليه واجب وأن جميع المواطنين على نفس المسافة من تطبيق القانون .

و أكد أ.د .ايمن عاشور عميد كلية الهندسة بالجامعة أن البرتوكول يأتي في إطار  تقديم الخدمة الفنية للمواطن عن طريق أصدار تقارير متابعه جوده الصناعة وقياس مدى الجودة لتلافى عيوب الصناعة.

وأشارت  أ.د سوزان القليني عميدة كلية الآداب والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة أن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم بين الكلية وجهاز حماية المستهلك  يقوم علي تبادل الخبرات و الاصدارات الخاصة بكل منها و تبادل المعلومات الغير سرية وتقوم الكلية بعمل دراسات الرأي العام في مجال حماية المستهلك، وعمل مجموعة من الندوات وورش العمل والأبحاث المشتركة في مجال التوعية و حماية المستهلك .

مضيفة أن كلية الاداب تستهدف  المستهلك فى مناهجها   بشكل أساسى كما تقوم أقسام علم النفس والاجتماع على تقديم دراسات وأبحاث تفيد مجال حماية المستهلك وتوعيه المواطن .

حضر توقيع البرتوكول كل من أ.د فتحى الشرقاوى  نائب رئيس الجامعه  لشئون التعليم والطلاب وأ. صلاح عبد العظيم أمين عام الجامعه  أ.د أحمد سمير المدير التنفيذى لجهاز حمايه المستهلك وعدد كبير من موظفى جهاز حمايه المستهلك والساده الأعلاميين