logo
فوز مشاريع تخرج طلاب اعلام عين شمس بجوائز مهرجان الشروق لإبداع الشباب في دورته الثانية

 أكد أ.حلمي النمنم وزير الثقافة على أن مصر تشهد الكثير من الأنشطة و الفعاليات الثقافية المتنوعة ؛ ولكن يظل التحدى الحقيقي هو مدى قدرة أى نشاط ثقافي على الإستمرارية ، جاء ذلك خلال كلمته مساء اليوم في الحفل الختامي لمهرجان الشروق لإبداع الشباب في دورته الثانية ، والذي نظمه المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق ليتبارى خلاله طلاب معاهد وأقسام وكليات الإعلام على مستوى الجمهورية من خلال عرض مشروعات تخرجهم في (الفيلم الروائي القصير- الوثاثقي- التحريك- البرامج التليفزيونية- الإعلانات)، خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير الجارى بدار الأوبرا المصرية .

 مضيفًا أن الإعلام دراسة نظرية لا تكتمل بدون الجانب العملي من خلال التدريبات المستمرة و عقد ورش العمل و مشاريع التخرج ، لذلك فإن إعداد طلاب الإعلام تحديدًا و تنمية قدراتهم الإبداعية لا يتم إلا من خلال منافسات قوية بين الجامعات الحكومية و الخاصة على السواء بما يصب في مصلحة المجتمع المصري و الإرتقاء بالمستوى الفنى و الثقافي للمواطن.

 و أشارت أ.د.هويدا مصطفي عميد المعهد و رئيس المهرجان أن إدارة المهرجان استقبلت عددًا من الأفلام تجاوز المائة فيلم من مختلف الجامعات و الكليات و المعاهد الحكومية و الخاصة ، مضيفة أن تلك الأفلام تفوقت على نفسها في تطور لافت ؛ حيث تنوعت موضوعات الأعمال الفنية لتعبر عن وعي و إدراك طلاب كليات و معاهد و أقسام الإعلام بمشاكل واقعهم و تقديمها في إطار روائي قصير و تسجيلي ، بالإضافة إلى فرعي البرامج و الإعلانات و هو ما أقرته لجنة المشاهدة التى صعدت نحو 60 فيلمًا إلى لجنة التحكيم.

 و أوضحت أ.د.هبه شاهين رئيس قسم الإعلام و مدير المركز الإعلامى لجامعة عين شمس أن 30 طالب من القسم شاركوا فى فعاليات المؤتمر من خلال ورش العمل التى إستمرت على مدار يومين بهدف صقل خبراتهم العملية بجانب الجانب النظري ، و تزويدهم بالمهارات التى يتطلبها سوق العمل .

 حيث حصل طلاب قسم علوم الإتصال و الإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس على المركز الأول في مسابقة "أفضل برنامج تليفزيوني "عن برنامج "نهاية الخدمة" للطلاب : سندرا محمد ، ميرنا روماني ، كارول مجيد ، ماريان وجية ، أية حسن بجائزة عقد بقيمة 25 ألف جنيهاً مقدمة من شركة سمارت فيجين للإنتاج الفني .

 بينما حصل طلاب القسم على المركز الثالث في مسابقة "الأفلام التسجيلية" عن فيلم بعنوان "شالى واحة سيوة للطلاب ندا حربي ، فالين فخري ، نجلاء عادل ، منه الله جمال ، نهال عصام ، نانسي فكري مقدمة من إتحاد المنتجين العرب برئاسة د.إبراهيم أبو ذكري و هي إنتاج حلقات في الإعلام التنموى تحت شعار "خلي بالك على بلدك".

و في ختام الحفل قام كلًا من أ.حلمى النمنم وزير الثقافة ، أ.د.هويدا مصطفي عميد المعهد بتسليم الجوائز للطلاب الفائزين بحضور أ.د. هبه شاهين رئيس قسم علوم الإتصال و الإعلام و مدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس .