logo
معًا لعرض إستراتيجية مكافحة الفساد ندوة بكلية البنات جامعة عين شمس

ظمت الأربعاء الموافق 22 من فبراير الحالي اللجنة الثقافية باتحاد طالبات كلية البنات جامعة عين شمس ندوة بعنوان " معَا لعرض إستراتيجية مكافحة الفساد."

حيث أكدت أ. د. رقية شلبي عميدة الكلية أن الجامعة جزء من الدولة ويجب أن تكون الكلية سباقة فى مكافحة الفساد وذلك من خلال معرفة الواجبات التى يجب أن يقوم بها المواطن الصالح.

كما  أضافت أ.د.  رقية شلبي أن الندوة تهدف إلى شرح استراتيجيات مكافحة الفساد و تقديم حلول منطقية تساعد على حل المشكلة قبل حدوثها.

ومن جانبه  أكد  أ. د. حسن أحمد الخولى أستاذ علم الاجتماع بالكلية  خلال الندوة على أن الدولة تسعى لمحاربة الفساد من خلال عقد عدة ندوات تقدم للطلبة الإستراتيجيات التى تساعدهم على مكافحة الفساد.

كما أشار إلي أن الفساد يعبر عن الانحراف عن المسار، مضيفا أنه يوجد للفساد صور كثيرة تبدأ من الفساد الشخصى حتى الفساد الجماعى.

كما أوضح أن الدولة قد أنشأت لجنة لمكافحة الفساد تضم بعض مؤسسات الدولة منها رئاسة الوزراء، وزارة الداخلية،  النيابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرا إلي أن اللجنة تسعى إلى تحقيق عدة أهداف للقضاء على الفساد منها " تحسين الخدمات الإدارية بالدولة،  إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة ،  تفعيل التشريعات الرادعة للفساد و الارتقاء بالمستوى المعيشي والتوعوي للمواطنين.

و أضاف د. الخولى أن القرآن قد ذكر الفساد وتوعد بالعقاب المنتظر للفاسدين

وأختتم حديثه قائلًا أن الفساد فى غاية الخطورة ويعتبر كالوباء والسرطان الذى يتغذى على تنمية المجتمعات ويسعى إلى تدميرها، مضيفًا أنه يجب الوقوف يدًا واحدة فى تطبيق كافة الاستراتيجيات للقضاء على الفساد.